اجبار قافلة فك الحصار على العودة للقاهرة


شبكة ومنتديات مزيكاو



أكد ضياء الصاوى أمين شباب حزب العمل وعضو بلجنة فك الحصار عن غزة، على عودة الـ (4) مجموعات التابعة للجنة بعد الملاحقات الأمنية التى طالتها، مشيرا إلى أن أبعد نقطة وصلت إليها القافلة كانت "العريش" التى احتجزت فيها المجموعة الأخيرة لمده ساعتين لتمنعها من التوجه إلى غزة.

وأضاف الصاوى، أن أعضاء اللجنة المصرية لفك الحصار اتفقوا على التصعيد عبر تنظيم مظاهرة بجامع الأزهر الشريف الجمعة القادمة للتنديد بالقمع الأمنى للقافلة ورفضا لبناء الجدار العازل على الحدود بين رفح المصرية وغزة، على أن يتم آليات التصعيد الأخرى خلال اجتماع اللجنة الدورى يوم الاثنين القادم بمقر مركز الدراسات العربية.

وأشار الصاوى إلى أن أعضاء اللجنة يعتبرون إن الرسالة التى رغبوا فى توصيلها إلى أهالى فلسطين تحققت رغم القمع الأمنى الذى اعترض طريق قافلة " لا للجدار .. لا للحصار"، مشيرا إلى أن اللجنة تلقت ما يقرب من 9 اتصالات فلسطينية وأخرى لأعضاء اللجنة استقبال الوفود الشعبية التى دعمت تحركاتهم.

يذكر أن اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة، انطلقت فى أربع مجموعات منفردة إلى غزة بعدما منعت قوات الأمن تجمع الـ 50 ناشطا من المشاركين فى القافلة صباح أمس من التجمع أمام نقابة الصحفيين استعدادا لانطلاق قافلة "لا للحصار .. لا للجدار" التى كان من المفترض أن تتوجه إلى غزة

0 التعليقات:

إرسال تعليق